Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


::: جمعية زيتونة تعمل على تنمية قدرات الأطفال والشباب :::

أضيف بتاريخ: 18-10-2015

كل يوم تبرز اهمية الحاجة الى وجود مؤسسات تنشط لمساعدة اطفال وشباب المخيمات الفلسطينية ،فمع نهاية حرب تموز يوليو عام 2006،خرجت الى النور "جمعية زيتونة "نانوم"الى العمل في مخيم عين الحلوة لحاجة المخيم لتنشيط وتنمية قدرات الاطفال ،متكاملة مع مؤسسات اهلية في فلسطينية ودولية تقدم ايضا نشاطات مماثلة في هذا المجال وفي مخيم عين الحلوة".
1-زينب جمعة عرفي عن نفسك ؟
- زينب جمعة مواليد بيروت درست اللغة الانكليزية ،عملت في البداية في مؤسسة لاجئ،وبفضل لغتي الاجنبية التي ساهمت بالتعرف على مؤسسة كورية جنوبية ساعدتني بدورها على تأسيس جمعية زيتونة "نانوم "حيث قدت الدعم والإمكانيات لشراء مركز للجمعية وتم تجهيزه عام 2007.
2- ماهي اهداف الجمعية ؟
الهدف الاساسي للجمعية هو تنمية قدرات الاطفال عبر برنامج نفسي وتربوي وتعليمي.
3- من هي الفئات المستهدفة في برامجكم ؟
الاطفال هم الفئة الاساسية المستهدفة والشباب ،ومهمتنا تنمية قدرات الشباب ،وحثهم على المشاركة في صناعة القرار ومناهضة العنف ضد المرأة ،كذلك الاطفال المتسربون من المدارس حيث نعمل على اعادتهم الى مقاعد الدراسة وتنمية قدراتهم التعليمية ،وأيضا النساء حيث تقوم الجمعية بتقديم التوعية الازمة لهن في كافة المجالات وخاصة في محاربة مرض نحو الامية المتفشية بينهن بالإضافة الى تقديم دورات في اللغة الانكليزية مجانا للجميع.
4- من هي الجهات التي تمول الجمعية ؟
- الممول الاساسي للجمعية هي مؤسسة كورية جنوبية "Nanum".
5- ما هي ابرز نشاطاتكم في الجمعية ؟
- نشاطات الجمعية عديدة ومتنوعة ضمن برامج ترفهيه وتعليمية ونسائية ، من خلال تدعيم دراسي ونفسي للأطفال الى دورات للغة الانكليزية ودورات لمحو الامية . اضافة الى دعم نفسي وتعليمي واجتماعي للأطفال الفلسطينيين المهجريين من سورية.
فالجمعية تحاول المشاركة في نشاطات اخرى من ضمن نشاطات المؤسسات الاهلية الفلسطينية في المخيم وخارجه. فالنشاطات يغلب عليها الطابع الاجتماعي والوطني كالمشاركة في يوم الارض والنكبة.
6- ما هي اهم انجازات الجمعية حتى اليوم .؟
استطاعت الجمعية من الحصول على علم وخبر تحت اسم جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية في شهر ايلولسبتمبر من العام 2009 ومن خلال عمل الجمعية استطعنا تخريج العديد من الدورات التدريبية في مجال اللغة الانكليزية ،ومحو الامية ،وكذلك اعداد المنشطين .
7- ماهي نشاطاتكم الدائمة؟
لدى الجمعية برنامج ترفهي للأطفال يبدأ من 12 يونيو حزيران ولغاية 23يونيو حزيران 2014 /وهو عبارة عن برنامج صيفي متنوع مابين انشطة داخل المركز وخارجه يتضمن :"العب حرة ،انشطة يدوية ،رسم ،اطباق فلسطينية ".اما خارج المركز زيارة الى مركز منصور عزام ،مسبح صيفي ، مدينة الملاهي في صيدا، والختام في رحلة الى مليتا في الجنوب.  



New Page 1